Blackview WW
تم النشر فى : السبت، 5 يونيو 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

التنفس بعمق عبر الأنف يقوي المخ ويعزز الذاكرة




الوطن العربى اليومية - نورث ويسترن ..

"خذ نفسا عميقا"، عبارة نسمعها كثيرًا عند إسداء نصيحة إلى من يعاني من حالة توتر أو عصبية لمساعدته على الشعور بالهدوء دون أن نفهم مغزاها العلمي.

وشرحت دراسة حديثة أجرتها جامعة نورث ويسترن الأمريكية بالضبط كيف يمكن للنفس العميق أن يفعل العجائب بجسم الإنسان. وتشير الدراسة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن أخذ شهيق قوي عن طريق الأنف يقوي المخ ويعزز الذاكرة. وأوضح الباحثون أن الأمر يعتمد بشكل أساسي على ما إذا كان الإنسان يأخذ شهيقا أم يخرج زفيرا، إلى جانب ما إذا كانت عملية التنفس من الأنف أو الفم. وأضافوا أن المتطوعين الذين شاركوا في الدراسة تمكنوا من تحديد أشكال وجوه معينة بدقة وسرعة إذا نظروا فيها أثناء أخذهم لنفس عميق وليس خلال الزفير.

وأشار الباحثون إلى أن المتطوعين تمكنوا أيضا من تذكر الأشياء بدقة أكثر إذا ما واجهوها أثناء عملية الشهيق أكثر من الزفير، غير أن هذا التأثير الإيجابي تلاشى عندما تم أخذ الشهيق عبر الفم. وقال الباحثون إن أحد أكثر نتائج هذه الدراسة أهمية هى وجود فارق جوهري في نشاط المخ في اللوزة المخية ومنطقة الحصين خلال عملية الشهيق مقارنة بالزفير.
 

الناشر :

الناشر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 11:30:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

مواقيت الصلاة بالعالم - إختر دولتك ومدينتك

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إنفوجرافيك

Blackview WW