Blackview WW
تم النشر فى : السبت، 13 فبراير 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

طلاب هندسة الإسكندرية يبتكرون طائرة بدون طيار بـ25 ألف جنيه




صحيفة الوطن العربى اليومية - الإسكندرية ..

فاز طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بالمركز التاسع على مستوى العالم، من أصل 35 جامعة مشاركة من أفضل جامعات أمريكا وكندا وغيرها وذلك فى مسابقة عالمية، بابتكار طائرة بدون طيار تستطيع الطيران لمدة ساعة كاملة لإنهاء مهام خاصة. وقال الطالب محمد شوقى، بالفرقة الثالثة، إنه بدأ الابتكار منذ عام ونصف بفكرة القيام بمشروع تخرج مختلف عن المشاريع التقليدية التى تنتشر فى الجامعة، وعندما قرأوا عن مسابقة تصنيع طائرة بالتحكم عن بعد، والتى لها استخدامات كثيرة، منها نقل بعد المساعدات الطبية فى الحالات الطارئة أو توصيل المساعدات إلى الأماكن التى يصعب الوصول إليها. وأضاف لـ"انفراد"، أنه ومجموعة من الطلاب قرروا تنفيذ المشروع، خاصة أن تصنيع مثل هذه الطائرة يجعل البحث العلمى يقفز خطوة للأمام، حيث لم تُعرف مصر بتصنيع مثل هذه الطائرات فى الخارج والذى يثبت أن العقول المصرية قادرة على العمل والعطاء. وأشار إلى أن المشاركة فى المسابقة للعام الأول لم يحالفهم الحظ فيها، ولكن لم يفقد الأمل ليأتى الجيل الحالى من طلاب سنة رابعة ميكانيكا بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ليشاركوا فى المسابقة للعام الثانى على التوالى وليكملوا الحلم الذى بدأه زملاؤهم الذين تخرجوا وليبدأ معها ذلك الإنجاز. بينما قال الطالب مصطفى أمين بالفرقة الرابعة، إن خلال شهر أغسطس الماضى بدأ استكمال حلم تنفيذ الطائرة رغم متاعب وأعباء كثيرة، منها قلة الموارد المتاحة والإمكانيات المادية لتصنيع طائرة بالتحكم عن بعد قادرة على منافسة جامعات من أكبر جامعات العالم، ولكن تغلب الفريق على هذه التحديات لتنفيذ المشروع. وأوضح، أنه منذ بداية التنفيذ العملى للطائرة قدمت جامعة الإسكندرية يد العون لجميع أعضاء الفريق بالمساعدات المادية لتحقيق حلم الطلاب والمنافسة فى المسابقة العالمية، بالإضافة إلى توفير مكان مخصص للطلاب حتى يستطيعوا تنفيذ فكرتهم فى أجواء مناسبة، إلى حين تنفيذ المشروع بالكامل. وأوضح، أن الطائرة تتكون من جناح وذيل وهيكل لوضع الاحتياجات بداخله، وهى مصنوعة بالكامل من خشب البالسا، بالإضافة إلى مروحة وموتور كهربى وعجلات لهبوط الطائرة بسلام، مؤكداً أن الطائرة صناعية مصرية خالصة بجميع مكوناتها. وأكد، أنه منذ وصول الفريق للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بالمسابقة قرر الفوز بالمسابقة ورفع أسم مصر بالمحافل الدولية، والتأكيد على خبرة أبنائها وبابها، واستطاع الفريق الفور بالمركز التاسع على مستوى العالم من أصل 35 جامعة مشاركة من أفضل جامعات العالم وتصعد جامعة الإسكندرية إلى المراتب العشرة الأولى لأول مرة فى تاريخ. وقال، إن فريق جامعة الإسكندرية أعلن للعالم أجمع أنه رغم قلة الموارد التى كانت متاحة لهؤلاء الطلاب وقلة الإمكانيات المادية لدعمهم، إلا أن الإصرار والعزيمة لا تتطلب سوى نفوس قوية أرادت رفع علم بلدها خفّاقًا غاليًا ليظهر الحلم إلى النور حلم أن كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بطلابها وأساتذتها على الرغم من قلة الموارد المادية إلا أنهم قادرين على صنع المستحيل. كما أشار إلى أن المشروع كان تحت إشراف الدكتور إيهاب آدم الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وشارك فى تنفيذه، أسماء أحمد كمال الدين، باسل سعد موسى، على عادل سالم قنديل، عز الدين نهاد أحمد،خالد محمد عبد الوهاب، محمد أحمد يونس، مريم بدوى بدران، مريم محمد عبد المنعم عبد الرازق، مصطفى على أمين، هبة المعتز بالله أحمد.


بينما شارك فيه طلاب بالسنة الثالثة قسم ميكانيكا منهم، محمد أحمد شوقى فراج، سارة محمد إبراهيم، محمود إبراهيم جلال، عبدالله أحمد محمد على، وليد إبراهيم أحمد، محمد أسامة غيث إبراهيم، مروان أمين، عمرو محمد خضر وطلاب بالسنة الثانية قسم ميكانيكا، كريم جمال عبد الناصر حسن، كريم وجدى عثمان، والطلاب الخريجيون أحمد عبد الرؤوف حمدى، أحمد إبراهيم أحمد شحاتة، أحمد إبراهيم نصر، على مجدى مرسى، على محمد على، باسم مجدى محمد، هيام صلاح عبد النعيم، إبراهيم محمد فخرى، إبراهيم سعيد محمد، منة الله محمود ذكريا.

الناشر :

الناشر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 10:00:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

مواقيت الصلاة بالعالم - إختر دولتك ومدينتك

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إنفوجرافيك

Blackview WW