Blackview WW
تم النشر فى : الاثنين، 8 يناير 2018
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

الروائي البريطاني جيفري آرتشر : أنا ببساطة حكواتي ..

الروائي البريطاني جيفري آرتشر : أنا ببساطة حكواتي ..



 

الوطن العربى اليومية - فكر ..

يُعد الروائي وكاتب القصص القصيرة البريطاني جيفري آرتشر (1940) من أشهر الكتّاب الذين تتصدر أعمالهم قوائم الأكثر مبيعًا، حيث تجاوزت مبيعات كتبه 275 مليون نسخة في 97 بلدًا بأكثر من 37 لغة، ويذكر أن روايته "قابيل وهابيل" التي نُشرت عام 1979 بيع منها مليون نسخة في الأسبوع الأول فقط، وتربعت على قائمة الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز.

يقول آرتشر: "يكمن سر نجاحي ببساطة في كوني حكواتيًا، والناس يحبون من يروي لهم القصص. في المحصلة هي هبة من الله، كما أني أعمل بجهد، وسنوات العمل تصقل التجربة. وأنا محظوظ لأني التقيت ناشرًا آمن بي حينما كنت في ظروف صعبة".

ويحكي عن موضوعات رواياته قائلاً: "أنا أكتب عما أعرفه وما أعرفه في مجال السياسة والأعمال، وأول رواية كتبتها "لا قرش زيادة ولا قرش أقل" أشبه بجزء من سيرتي الذاتية. وأقول دائماً للشباب: اكتبوا عما تعرفونه، وسيدرك الناس معنى كلامكم".

وينتقل إلى الحديث عن أسلوبه في كتابة أية رواية: "أدع الفكرة تختمر في ذهني وأتركها تختمر وأرسمها في عقلي، لأجلس وأدعو الله أن ينساب قلمي على الورق. عوضت نقص تعليمي الأكاديمي بقراءاتي الغزيرة، وعليه فإن لغتي مطواعة ومرنة".

 أما كتّابه المفضلون فهم كما يقول: "الروائي النمساوي ستيفان تزفايغ (1845-1926)، وروايته القصيرة الأخيرة الرائع "لعبة الشطرنج"، كذلك الكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس (1802-1870)، وهو أديب نادر من نوعه لكونه كاتبًا، وهو في الوقت نفسه حكواتي".
 

الناشر :

الناشر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 1:19:00 ص. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

مواقيت الصلاة بالعالم - إختر دولتك ومدينتك

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إنفوجرافيك

Blackview WW