Blackview WW
تم النشر فى : الخميس، 5 أغسطس 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

فرط نشاط الغدة الدرقية يعرض مرضاها لأمراض القلب




صحيفة الوطن العربى اليومية - أمستردام ، أ ش أ ..

تشير البحوث الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، قد يصبحون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اكد الدكتورأرجولا بانو، أستاذ أمراض القلب بجامعة أمستردام في هولندا، “تظل أمراض القلب والشريان التاجي والسكتات الدماغية السبب الرئيسي للوفيات حول العالم، على الرغم من التقدم الطبي الملموس في مجالات التشخيص والعلاج، وبالتالي تحديد عوامل الخطر القابلة للتعديل إضافة إلى تصلب الشرايين.

وأشارت الأبحاث إلى ارتفاع مستويات هرمون “الثيروكسين الحر” (ئش4); – الهرمون الذي تفرزه الغدة الدرقية ومسئول عن علمية التمثيل الغذائي – بين مرضى فرط نشاط الغدة الدرقية ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والوفيات متأثرين بتصلب الشرايين وأمراض القلب.


وتقترح الدراسة أن قياس هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يساعد في تحديد الأشخاص المعرضين لخطر تصلب الشرايين، وقد تكون لها آثار مستقبلية للوقاية من فرص الإصابة والوفيات الناجمة عن تصلب الشرايين.

الناشر :

الناشر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 11:00:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

مواقيت الصلاة بالعالم - إختر دولتك ومدينتك

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إنفوجرافيك

Blackview WW