Blackview WW
تم النشر فى : الأحد، 14 فبراير 2021
الناشر : مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK

رحيل مريد البرغوثي ، الشاعر والمناضل الفلسطيني الكبير .. رحمة الله عليه



الوطن العربي اليومية - لندن..

إنتقل إلى رحمة الله تعالى الشاعر والمناضل الفلسطيني الكبير مريد البرغوثي مساء الأحد الموافق 14 فبراير/شباط 2021م بعد مسيرة حافلة من الإبداع والنضال والكفاح الوطني المشهود.

ومريد البرغوثي شاعرٌ فلسطيني من مواليد 8 يوليو/تموز 1944م في قرية دير غسانة قرب رام الله في الضفة الغربية وقد تلقى تعليمه في مدرسة رام الله الثانوية ثم وسافر إلى مصر العام 1963م حيث التحق بجامعة القاهرة وتخرج في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها عام 1967م وهو العام الذي إحتل فيه العدو الصهيوني الضفة الغربية وقطاع غزة وعليه منعت سلطات الإحتلال الفلسطينيين الذين تصادف وجودهم خارج البلاد من العودة إلى فلسطين.

هذا وقد نعى الإتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، الشاعر الكبير مريد البرغوثي، الذي وافته المنية مساء الأحد بعد مسيرة إبداعية مديدة، وكفاح وطني عريض.
واعتبر الإتحاد رحيل الشاعر البرغوثي خسارة كبيرة، ومؤلمة للمشهد الثقافي العربي عامة، وللثقافة الوطنية خاصة، إذ يعتبر من القامات المؤثرة التي سيصعب تعويضها.
وتقدم الإتحاد العام بأحر التعازي وأصدق المواساة من عائلة البرغوثي، وأهل الراحل الأديب مريد ومحبيه ومريديه، سائلين له الرحمة والمغفرة.

الناشر :

الناشر مؤسسة الوطن العربى الإعلامية - لندن ، المملكة المتحدة . WA MEDIA FOUNDATION - LONDON, UK على 10:30:00 م. فى باب . يمكنك متابعة أخبارنا وموضوعاتنا والتعليق عليها من خلال الدخول إلى RSS 2.0. ، فأهلاً بك

للحصول على نسختك الورقية من هنا ، إضغط هنا لطباعة الصفحة

اترك الرد

تفضل بوضع تعليقك هنا وأهلا بك وتعليقك الملتزم المحترم

Translator of WA Daily Newspaper

للحصول على نسختك الورقية من هنا

الارشيف

مواقيت الصلاة بالعالم - إختر دولتك ومدينتك

الحمـلة العالميـة لمقاومـة التطبيـع مع العدو

حركة مقاطعة إسرائيل "بي دي اس" (حركة مقاطعة العدو الصهيوني)

تحويل العملات ، وأسعار الصرف

كاريكاتير

إنفوجرافيك

Blackview WW